مصر أول دولة في العالم تنال منحة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة

توقيع بروتكول التعاون بحضور وزير الشباب والرياضة المصر

كتب عاشور الجيزاوى

اللجنة الإعلامية – الاتحاد العربي للريشة الطائرة:

بحضور معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية و سعادة الدكتورة سوسن حاجي تقوي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة رئيسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة أطلق الاتحاد المصري شعاره وهويته الجديدة ووقع اتفاقية بروتكول التعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (المنحة الدولية) الذي يهدف إلى تطوير اللعبة.

 

وشهد حفل الإطلاق الذي أقيم في جمهورية مصر الأربعاء 10 يناير 2024 السيد هشام التهامي عضو مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للريشة الطائرة رئيس لجنة التطوير والدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والضيوف والمدعوين.

 

وبهذه المناسبة أكد معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالتطور الكبير الذي مرت به اللعبة خلال الفترة الماضية مما أدى إلى ثقة الاتحاد الدولي للعبة ومنحها شرف أن تكون أول دولة على مستوى العالم لمنحة التطوير.

 

وأضاف أن البنية التحتية في مصر شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الحالية وخاصة في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحرصه البالغ على تطوير جميع المنشآت بالاضافة الى التوسع في انشاء مراكز الشباب والاندية التي تقدم العديد من الخدمات لاستيعاب الشباب المصري واستغلال طاقاتهم وامكانياتهم الكبيرة وتحويلها الى طاقة منتجة تهدف الى خدمة المجتمع المصري.

 

ومن جهتها نقلت الدكتورة سوسن حاجي تقوي للحضور تحيات رئيس الاتحاد الدولي وباقي أعضاء اللجنة التنفيذية.

 

وأضافت ” لقد وقع الاختيار على جمهورية مصر العربية كأول دولة في العالم تنال منحة الاتحاد الدولي وذلك لما تمتاز به من بنية تحتية متميزة وكوادر بشرية وأرضية خصبة للنهوض بلعبة الريشة الطائرة بجانب الإنجازات الكبيرة التي حققها أبطال وبطلات مصر على الصعيدين القاري والدولي والقفزة الكبيرة التي شهدتها اللعبة من خلال الأنشطة المحلية والمشاركات الدولية والتفاعل الإيجابي من قبل الأندية والأكاديميات وباقي الشركاء..”.

 

وعبرت عن ثقتها بأن تلك المنحة الدولية التي تشمل دعماً

فنياً بخبرات من الاتحاد الدولي ستحقق أهدافها المتمثلة في تطوير ونشر اللعبة في المدارس والجامعات والأندية ورعاية المواهب وتنميتها والنهوض بمختلف أركان اللعبة وتعزيز جودة العمل الإداري عبر تطبيق نظام الحوكمة وتوفير البيئة المثالية لممارسة اللعبة وتعزيز الحضور القاري والدولي للريشة الطائرة المصرية.

 

وبدوره أكد السيد هشام التهامي كلمة عبر فيها عن اعتزازه بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري في سبيل تطور اللعبة ليكون أحد أبرز الأعضاء الفاعلين في الاتحاد الأفريقي بفضل إنجازاته ونشاطاته وبرامجه المحلية والخارجية وهو ما أهله لنيل تلك المنحة الدولية ونيل الفرصة المتميزة لتطوير اللعبة وتنميتها وهو ما يعد مصدر فخر واعتزاز لنا في الاتحاد الأفريقي.

 

وكان الحفل قد بدء بعزف السلام الجمهوري تبعه عرض فيديو عن أهم انجازات اتحاد الريشة المصري ثم كلمة لرئيس الاتحاد أعرب فيها عن شكره وتقديره للإتحاد الدولي برئاسة السيد Poul – Erik Hoyer Lasen لاختيار مصر كأول دولة في العالم لتنال فرصة الحصول على المنحة الدولية، انطلاقاً من الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الدولي في دعم سائر الاتحادات الوطنية الأعضاء والأخذ بيدهم نحو التطور والنماء.

 

وأكد على اهمية الاستفادة من الدعم المادي والفني والإداري لتحقيق أهداف ومخرجات تلك المنحة على أرض الواقع وتعزيز مسيرة لعبة الريشة الطائرة من كافة النواحي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والأندية والأكاديميات.

 

وأعقب ذلك توقيع الاتفاقية بين الاتحادين المصري والدولي وتكريم الشركاء.

 

وبموجب تلك الاتفاقية فإن الاتحاد الدولي للريشة الطائرة سيقدم منحة للإتحاد المصري لمدة 4 سنوات وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي؛ كأول دولة في العالم لتطوير اللعبة في كافة مجالاتها وقد تم اختيار مصر من ضمن 150 دولة للمنافسة على هذه المنحة ثم تم تصفيتهم لـ15 دولة قبل فوز مصر بالمركز الأول من أجل تنفيذ برنامج المنحة لتكون مصر هي صاحبة الريادة في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بناءً على تقييم الاتحاد الدولي لأعضائه من خلال الاستبيان الذي تم بمعرفة مسؤولي التطوير بالاتحاد الدولي بناءً على ما تم إنجازه من الاتحاد المصري والقفزة الهائلة لمستوى ونتائج الريشة الطائرة خلال الفترة الماضية.

عن dream

شاهد أيضاً

النيابة الإدارية تودع امبراطور التصوير لبلوغه سن المعاش

كتب . عاشور الجيزاوى انتهى عمله الحكومة كمديرا عاما بالنيابة الإدارية بعد بلوغه سن المعاش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *